أهم الأمراض التى تصيب اللثة
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

أهم الأمراض التى تصيب اللثة Emptyأهم الأمراض التى تصيب اللثة

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الجمعة 5 نوفمبر 2010 - 18:30

التهاب اللثة



أهم هذه الأمراض.. التهاب اللثة المزمن الناتج من تجمعات البلاك حول الأسنان، واستعمال الفرشاة والمعجون تزيل هذه التجمعات وتمنع التهابات اللثة من الأصل ولكن الإهمال يؤدى إلى تراكم البلاك والرواسب الجيرية فوق اللثة وأسفلها، ووجود ترسبات جيرية أسفل اللثة تؤدى لالتهابات الجهاز الضام للأسنان.

علاج هذا الالتهاب

ولعلاج اللثة يجب إزالة جميع هذه الرواسب من خلال استخدام معالق كحت جير وأجهزة حديثة تسمى كافيترون، وهو جهاز له عدة رؤوس بأشكال مختلفة تزيل كل الرواسب المرئية وغير المرئية.

الوقاية من أمراض اللثة

أولاً يجب استخدام كل الطرق الطبية المعروفة لإزالة فضلات الطعام والتحكم فى البلاك باستعمال الفرشاة والمعجون بشكل متقن، واستخدام خيط الأسنان والخلة لإزالة فضلات الطعام بين الأسنان، واستعمال مضغة الكلور والهكسدين مرتين يومياً كعامل مساعد.

نزيف اللثة

قد تكون التهابات اللثة حيث تكون اللثة متورمة وإسفنجية الشكل ملونة باللون الأحمر تؤلم عند لمسها وتدمى بالضغط الخفيف عليها، ولكن الألم المصاحب لالتهاب اللثة لا يكون شديداً، مما يساعد المريض على إهمال علاج اللثة.. عندئذ تجد الجراثيم الجو الملائم لكى تنمو وتتكاثر، مما يؤدى إلى تقيح اللثة، وتبدأ الأسنان فى الخلخلة أو ما يسمى بمرض البيوريه.. وقد يرجع نزيف اللثة إلى نقص فى فيتامين (ج) الذى يؤدى لمرض "الاسقربوط" أو عند الإصابة بأمراض الدم الخبيثة.

اعلانات نصية