متى يتم اللجوء لزراعة الأسنان ؟
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

متى يتم اللجوء لزراعة الأسنان ؟ Emptyمتى يتم اللجوء لزراعة الأسنان ؟

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الجمعة 5 نوفمبر 2010 - 18:31

زراعة الأسنان





عندما نفقد "سن أو ضرس"، نفقد معه المنظر الجميل كما نفقد القدرة على مضغ الطعام مضغاً جيداً، مما يؤدى إلى عسر الهضم كما يحدث تغير فى القدرة على الكلام السليم وحدوث "تأتأة" لذا نستعيض عن هذه الأسنان بالتركيبات المختلفة فى الفم، منها زراعة الأسنان.

كيف تتم زراعة الأسنان ؟

يقوم الجراح بزراعة جذور مسامير صغيرة من معدن التيتانيوم فى عظام الفك وخلال مرحلة الشفاء الكامل يتحد النسيج للفك مع هذه الجذور بعدها يقوم الطبيب بلولبة أسنان جسر العمل ليتم تركيبه على هذه الجذور وعندما تتم هذه العملية بنجاح يختفى شعور المريض بأن جسماً غريباً فى الفم.. عندئذ يبدأ الطبيب فى تركيب الأسنان التى اتحدت من الداخل لتركب فى هذه الجسور والتى تصبح بعد فترة جزءًا من الفم وتلتحم اللثة عليها لتغطى تماماً جسور العمل المعدنية.

مميزات هذه الطريقة

من مميزاتها أن المريض لا يحتاج إلى خلع أسنانه من وقت لآخر لتنظيفها بل يتبع الطرق العادية فى التنظيف، كما أن عملية المضغ والقضم بالأسنان المزروعة تشبه تماماً الأسنان الطبيعة كما أثبتت الدراسات أن حاسة التذوق قد تحسنت بعد عملية الزراعة.

محاذير استخدام هذه الطريقة الحديثة

تحتاج إلى جراحة دقيقة وقياسات فنية دقيقة، خاصة بعد تركيب جسر الأسنان كما تستخدم فيها أجهزة خاصة لقياس زوايا سطح وحدات التثبيت المصنوعة من التيتانيوم وهى أجهزة عالية الثمن جداً.

اعلانات نصية