اعشاب ووصفات ما بعـــد الــولادة
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

اعشاب ووصفات ما بعـــد الــولادة Emptyاعشاب ووصفات ما بعـــد الــولادة

ahlam
ahlam
vip
vip
 نُشر في في الأربعاء 2 مارس 2011 - 5:23


بعـــد الــولادة

أم عبدالله تقول هل يمكن استعمال قشر الرمان كقابض للفرج عند النساء بعد الولادة؟ وما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

- أم عبدالله من الأفضل استخدام منقوع الأرطى كغسول للمهبل بعد الولادة وذلك بأخذ كمية من الأرطى وهي موجودة لدى العطارين مقدار حفنة وتنقع فيما مقداره كوبين من الماء ثم يترك في الشمس حوالي 3ساعات ثم يصفى ويغسل به المهبل فإنه يعمل على تضييقه. وتوجد وصفة أخرى وهو العفص ويوجد لدى العطارين يؤخذ العفص وتتبخر به المرأة بعد الولادة فهو يشد المهبل ويضيقه ويطهره.



هل الحبة السوداء والحلبة مفيدتان للطفل الرضيع ام لا؟ وماهو الدواء المناسب ليأخذه الطفل في سن الرضاعة ليخفف عنه المغص؟

يجب ان لا يعطى الطفل المرضع ايا من الحبة السوداء او الحلبة او اي دواء عشبي آخر وهو في هذا السن ولكن اذا كنت تقصدين هل يمكن ان يستفيد الطفل الرضيع من حليب امه التي تتعاطى الحبة السوداء او الحلبة فهذا أمر آخر وعليه اقول لا توجد مضرة على الطفل الرضيع اذا شرب حليب الأم التي تتعاطى حبة البركة او الحلبة.



وأن افضل شيء للمغص هو ماء غريب الذي يباع في الصيدليات ويستخدم حسب ارشادات الطبيب اما اذا لم يكن متوفرا فيمكن استخدام اليانسون او السنوت بكمية ملعقة صغيرة على نصف كوب ماء حيث يغلي الماء يم يوضع فيه اليانسون او الشمر ويغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويسقى منه الطفل الرضيع حوالي ملعقة الى ملعقتين للطفل الذي لم يتجاوز السنة وثلاث الى اربع ملاعق صغيرة للطفل الاكبر من ذلك.



سأل السيد محمد عبدالخالق عن العقاقير المدرة للحليب من ثدي المرأة؟

ـ توجد عدة أعشاب لإدرار الحليب من ثدي المرأة وأهمها الحلبة حيث تؤخذ ملعقة كبيرة وتسحق ثم تسف أو تشرب مع الماء أو مع حليب. والسمسم أو الجلجلان حيث تحمص بذور السمسم وتخلط مع قليل من الملح وتؤكل فيزيد من افراز الحليب من الثدي. وكذلك اليانسون والسنوت حيث تجرش ملعقتان ثم تضاف إلى كوب من الماء الذي سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشرب ويكرر ذلك ثلاث مرات في اليوم فيزيد افراز الحليب من الثدي. كما يمكن استعمال الفول السوداني أكلا حيث يزيد من افراز الحليب.



٭ أم ناصر تقول هل توجد أعشاب لجمود اللبن في الثدي؟

- أم ناصر نعم يوجد سمسم ويدق ويخلط بسمن بقري ويضمد به الثدي المنعقد فيه اللبن فيحلله. كما يمكن أن يذاب شمع يطلى به على الثدي ضماداً فإنه ينفع من تجبن اللبن في الثدي.


منقول
التوقيع

_________________
افعل ما تشعر فى اعماق قلبك بانه صحيح...
لانكـ لن تسلم من الانتقاد باى حال من الأحوال

اعلانات نصية