رشاقة و تمارين رياضية
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

رشاقة و تمارين رياضية  Emptyرشاقة و تمارين رياضية

anwaar al-hekma
anwaar al-hekma
 نُشر في في الأربعاء 1 يونيو 2011 - 3:08

هل يمكن أن يسبب برنامجك المسائي المفضل أو الحديث مع اصدقائك على النت زيادة الوزن؟

وفقا للباحثين من الجامعة الشمالية الغربية في شيكاغو، الاشخاص الذين يقضون الليل أمام شاشة التلفاز أو شاشة الحاسوب على الارجح أكثر عرضة للإصابة بالسمنة واختيار انماط غذائية سيئة.

الساهرون يأكلون أكثر ويزنون أكثر.
وفقا لنتائج دراسة نشرت في مجلة السمنة وصدرت على الإنترنت في شهر أبريل/نيسان الماضي، الأشخاص الذين يسهرون كثيرا – أو أولئك الذين يبقون مستيقظين بإنتظام لساعات متأخرة من الليل وينامون في اليوم التالي - يميلون إلى الأكل أكثر. الدراسة لم تركز على الحرمان من النوم وعدم القدرة على العمل بأفضل طاقتنا. فقد حصل الساهرون على نفس وقت النوم الذي حصل عليه الأشخاص الذين ينامون في أوقات طبيعية.
هذا وتابع الباحثون عادات النوم لعينة من 51 بالغ - 23 منهم كانوا ينامون في ساعات متأخرة و28 كانوا ينامون بشكل طبيعي. المشاركون لبسوا أداة على الرسغ لمراقبة درجة النشاط والنوم، وسجلوا أكلهم و عادات النوم في سجلات لمدة إسبوع.

متى تذهب الى النوم؟
في المجموعة الدراسية، كان روتين النوم المتأخر تقريبا: النوم بحلول الساعة 3:45 صباحا حتى الساعة 10:45 صباحا، الفطور في وقت الظهر، الغداء الساعة 2:30 مساء والعشاء الساعة 8:15 مساء كما تناولوا وجبة طعام متأخرة الساعة 10 مساء وحصلوا على سبعة ساعات من النوم.

ماذا تعرف عن عادات النوم الطبيعية؟
في الدراسة ذهبت العينة الطبيعية الى النوم بحلول الساعة 12:30 صباحا، حتى الساعة 8 صباحا، وتناولوا الفطور الساعة 9 صباحا، والغداء الساعة 1 مساءا، والعشاء الساعة 7 مساءا ، وتناولوا وجبة خفيفة متأخرة الساعة 8:30 مساءا. وحصلوا على 7.5 ساعة من النوم، فقط نصف ساعة أكثر من الأشخاص الذين يتأخرون في الذهاب الى النوم.

التأخر في النوم يؤدي الى إختيارات سيئة.
مقارنة مع العينة الطبيعية، إستهلك الأشخاص الذين يتأخرون في النوم 248 سعرة حرارية أكثر في اليوم، ضعف الطعام الجاهز ونصف عدد الثمار والخضار. وشربوا مشروبات لاكحولية غنية بالسعرات الحرارية أكثر أيضا. يقول مؤلفو الدراسة بأن هذه السعرات الحرارية الإضافية يمكن أن تتراكم لتصبح 2 باوند بالشهر إذا لم يحرقوها بالنشاط البدني – واستمروا في متابعة شاشة التلفاز أو النقر على لوحة مفاتيح الحاسوب.

مخاطر الصحة العام.
وجدت الدراسة أيضا بأن الذين يتأخرون في النوم ارتفع لديهم دليل كتلة الجسم. وبأن ذلك الوزن الإضافي وضعهم في خطر الاصابة بالمشاكل الصحية الأخرى مثل مرض السكر ومرض القلب مع التقدم في السن.
النوم باكرا يمكن أن يقلل من الاكل في الليل.

اعلانات نصية