كيف تتخلص من ألم الأسنان
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

كيف تتخلص من ألم الأسنان Emptyكيف تتخلص من ألم الأسنان

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الخميس 9 يونيو 2011 - 22:11

كيف تتخلص من ألم الأسنان
هل سألت نفسك يوما كيف تتصرف اذا داهمك ألم الأسنان أو تعرض أحد ما لمشكلة طارئه لها علاقة بالأسنان؟

إن تناول مسكنات الألم، تهدأ، حتى تنسى الموضوع، وتكمل نهارها بشكل طبيعي، لكن نوبة الألم، تعود لتقضّ مضجعها بعد فترة قصيرة، لأنّ المشكلة المسببة لا يمكن أن تزيلها حبّة المسكّن،لهذا، يبقى الحلّ البديهي والأفضل عند تكرار آلام الأسنان، زيارة الطبيب، كي لا تدخل في دوامة من الألم والأرق،إن لم تعالجي التسوس في مراحله الأولى، قد يسبب فجوة كبيرة في الضرس، ويمتدّ إلى العصب واللثة،وإن كان الحل الأفضل للتخلّص من ألم الأضراس، هو زيارة طبيب الأسنان دورياً، تبقى الحاجة إلى حلّ سريع ضروريّة.

فما العمل إن انتابتك نوبة ألم مفاجئة وأنت بعيدة عن الطبيب؟

النصيحة الأولى:أن تشتري لنفسك فرشاة أسنان ناعمة، وتفرك بها المنطقة المؤلمة أكثر من أربع أو خمس مرات في اليوم. هذا يساعد على منع تفاقم الإلتهاب.

النصيحة الثانية:أن تمضمض فمك بأحد مستحضرات التطهير السائلة التي تجدها في الصيدليات. لكن لا تتخطي عتبة المرتين في اليوم، لأنّ زيادة عيار هذه المستحضرات قد يسبب حروقاً في اللثة.

أمّا إن كان الألم متمركزاً في أسفل الضرس، فحينها يمكنك أن تضعي طبقة خفيفة من معجون الأسنان على المنطقة المتألمة. استخدم معجوناً للأسنان الحساسة، لكي تقي المنطقة المتسوّسة. وهذا النوع من معاجين الأسنان قد يساعدك أيضاً في حال كانت أسنانك تتأذى من المأكولات الباردة أو الساخنة.

بالطبع، استخدم مسكنات الألم المعتادة، لكن لا تصف لنفسك دواءً لا تعرف طبيعته. استشير الصيدلي أو الطبيب قبل تناول أي دواء جديد،هناك حل طبيعي يقدّمه طب الأعشاب، هو استخدام حبات القرنفل المجففة لتسكين الألم. يمكنك أن تطلب هذه النبتة من محلات العطارة، وهي معروفة بفوائدها المسكنة للحمى والآلام منذ القدم. يمكنك أن تمضغ عوداً من أعواد القرنفل، أو تغليها في الماء وتمضمض فمك بها.

النصيحة الثالثة: افرك أسنانك بالمعجون والفرشاة بعد كلّ وجبة، وتفادي الأكل بين الوجبات، وخصوصاً كميات السكر الكبيرة. ولا تنسىزيارة طبيب الأسنان على الأقلّ مرّتين في السنة


اعلانات نصية