سكان هونغ كونغ يلجؤون إلى الأفاعي للوقاية من الإنفلونزا
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

سكان هونغ كونغ يلجؤون إلى الأفاعي للوقاية من الإنفلونزا Emptyسكان هونغ كونغ يلجؤون إلى الأفاعي للوقاية من الإنفلونزا

ahlam
ahlam
vip
vip
 نُشر في في الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 3:44

سكان هونغ كونغ يلجؤون إلى الأفاعي للوقاية من الإنفلونزا




لتجنب الإنفلونزا، يتناول بائع الزواحف ماك تاي كوونغ البالغ من العمر 80 عاماً صفراء الأفعى، وعلى غراره يلجأ الكثير من سكان هونغ كونغ إلى الطب الصيني الذي يعتبرونه أكثر فعالية ضد الفيروسات من الطب الغربي.

ويسهر كوونغ الملقب بـ"بيغ سنايك ماك" على أفاعيه التي يحتفظ بها داخل أقفاص وأحواض في متجره الذي يعود إلى أكثر من مئة عام، والواقع في حي شونغ وان التجاري في وسط هونغ كونغ.

ويؤكد الرجل المسن الذي يبدو بصحة ممتازة: "أن تناول صفراء الأفعى أربع مرات إلى خمس مرات سنويا يقوي المناعة ويحد من احتمالات الإصابة بالإنفلونزا".

شعبية الطب الصيني

يحظى الطب الصيني بشعبية كبيرة في مدينة تضم سبعة ملايين نسمة، ومعرضة بشكل خاص للأمراض المعدية منذ تفشي مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) في العام 2003، لا سيما أن بعض سكان هونغ كونغ يتخوفون من التأثيرات الجانبية للطب الغربي.

وأكد مدير عيادة الطب الصيني في جامعة باتيست في هونغ كونغ جاو جيانغ أن: "الطب الصيني يشكل علاجا أفضل بكثير ضد الإنفلونزا مقارنة بالطب الغربي، من حيث الفعالية والحد من الأعراض وانعدام المضاعفات الجانبية".

وتنوي الجامعة استثمار 103 ملايين دولار من أجل بناء عيادة جامعية لتعليم هذه المادة، بعد تزايد الطلب عليها، وللمرة الأولى في هونغ كونغ، ستضم العيادة أيضا غرفا لاستقبال المرضى ومعالجتهم على الطريقة الصينية التقليدية. في الوقت الذي ارتفع فيه عدد المصابين بالإنفلونزا بنسبة 37% في النصف الأخير من العام.

يُذكر أن الأدلة العلمية حول فعالية هذه العلاجات قليلة، لكن الكثير من الصينيين يؤمنون بشدة بتفوق العلاجات بالأعشاب أو الفطر.

والهدف من هذا الطب الذي يعود إلى آلاف السنين، هو إعادة التوازن أو الحفاظ على التوازن في الجسم، ويترافق كل ذلك مع حمية غذائية محددة وجلسات وخز بالإبر، وتوصي سلطات الصين وهونغ كونغ مواطنيها باستعمال الأعشاب لمكافحة الانفلونزا.

ولحماية المستهلكين في مواجهة الشكوك حول ظروف الإنتاج، اعتمدت حكومة هونغ كونغ في كانون الأول/ديسمبر قانونا يحظر الأدوية الصينية غير المسجلة، ويفرض على المخالفين غرامات وعقوبات سجن، غير أن ذلك لم يمنع وجود أدوية مقلدة أو لا تحتوي على النبتات التي تدعيها في بعض صيدليات هونغ كونغ، وهي آفة تطال أيضا هذا القطاع.

والأفاعي التي يصل90% منها من الصين، تستعمل للطبخ، أو كعلاج لعدد من الأمراض
التوقيع

_________________
افعل ما تشعر فى اعماق قلبك بانه صحيح...
لانكـ لن تسلم من الانتقاد باى حال من الأحوال

اعلانات نصية