الملك يعود الى أرض الوطن
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
 السبت 23 مايو 2020 - 6:18
 الجمعة 22 مايو 2020 - 22:16
 الأحد 17 مايو 2020 - 22:21
 الأحد 17 مايو 2020 - 22:21
 الأحد 17 مايو 2020 - 22:14
 الخميس 14 مايو 2020 - 20:32
 الإثنين 11 مايو 2020 - 20:13
 الجمعة 8 مايو 2020 - 23:24
 الإثنين 4 مايو 2020 - 21:02
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

الملك يعود الى أرض الوطن Emptyالملك يعود الى أرض الوطن

avatar
سمير الزعبي
 نُشر في في الجمعة 20 يناير 2012 - 21:18


عاد جلالة الملك عبدالله الثاني الى ارض الوطن الجمعة بعد زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأميركية عقد خلالها لقاء قمة في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي باراك اوباما تناول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وركزت مباحثات جلالته والرئيس الأميركي على علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.


كما أجرى جلالته مباحثات في اجتماعين منفصلين، مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، ووزيرة الخارجة الأميركية هيلاري كلينتون، تناولت محاورها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام فيها، خصوصا بعد الاجتماعات التي عقدها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أخيرا في عمان.


وركزت المباحثات على الجوانب المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائية والشراكة الاقتصادية بين البلدين وسبل الارتقاء بها.


وفي إطار متصل استقبل جلالة الملك وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها لاسيما في المجالات العسكرية.


زيارة جلالة الملك تضمنت أيضا لقاء جمع جلالته مع وزير الخزانة الأميركي تيموثي جايتنر ركز على العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل دعم الأردن في ظل التحديات التي يواجهها.


وتواصلت سلسلة اللقاءات الملكية في الكونجرس الأميركي، حيث التقى جلالته خلالها عددا من رؤساء اللجان وكبار المسؤولين في مجلس النواب، وبحث معهم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع في المنطقة.


سلسلة لقاءات جلالة الملك تواصلت باجتماع جمع جلالته بعدد من ممثلي المنظمات العربية واليهودية الأميركية، إذ أطلعهم على نتائج لقاء القمة مع الرئيس الأميركي باراك اوباما، إلى جانب تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وعقد جلالته العديد من اللقاءات الاقتصادية، حيث استقبل جلالة الملك رئيس البنك الدولي روبرت زوليك، ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد. وبحث معهما بشكل منفصل مجالات التعاون وسبل تطويرها بما يتوافق مع برامج المملكة التنموية.


هذه الاجتماعات تضمنت أيضا استقبال جلالته عددا من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات الأميركية المهتمة بالاستثمار في المملكة.


وفي اجتماع إقامته غرفة التجارة الأميركية في واشنطن، قال جلالة الملك عبدالله الثاني إن العلاقات الاقتصادية الأردنية الأميركية متميزة وتعكس مستوى الصداقة بين البلدين وسنعمل على تطويرها في مختلف المجالات.


وحظيت زيارة جلالته للعاصمة الأميركية واشنطن باهتمام إعلامي من وسائل الإعلام الأميركية، حيث أجرى جلالة الملك مقابلات صحفية مع موقع سي ان ان، وصحيفة واشنطن بوست، ومحطة بي بي اس، الى جانب مقال بقلم جلالته نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الاوسع انتشارا في الولايات المتحدة.


على صعيد متصل ،استعرض رئيس الوزراء عون الخصاونة خلال اللقاءات التي جرت في الكونجرس، خارطة الطريق التي ينتهجها الأردن للإصلاح والتي ارتكزت إلى التعديلات الدستورية، وما يتبعها من إنشاء الهيئة المستقلة للإشراف وإدارة الانتخابات.


كما أشار رئيس الوزراء إلى إعداد مسودة قانون الانتخابات وقانون الأحزاب والمحكمة الدستورية، مؤكدا أن عناصر الديمقراطية تكتمل بتحقيق العدل والمساواة وسيادة القانون مع الحرص على ان يسير الإصلاح الاقتصادي بالتزامن مع الإصلاح السياسي.

اعلانات نصية