فوائد الموز الذهلة
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
 الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 23:00
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:31
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:19
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:09
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:48
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:39
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:28
 السبت 4 يوليو 2020 - 7:02
 السبت 4 يوليو 2020 - 6:53
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

فوائد الموز الذهلة Emptyفوائد الموز الذهلة

avatar
nadija
 نُشر في في الأربعاء 15 فبراير 2012 - 5:43

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف
بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث
علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي
لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة.
ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما
.


الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون
بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من
البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة
.


الدورة
الشهرية

انسى الحبوب
المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم
مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ
الألم
.


فقر
الدم

يحتوي الموز على
مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم
وكذلك يساعد على علاج فقر الدم
.


ضغط
الدمّ

هذه الفاكهة
الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله
مثالي لمكافحة ضغط الدم
.


تحفيز
قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200
طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة
الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز
القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر
.


الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في
الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على
التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة
.


الحموضة
المعوي

للموز تأثير طبيعي
معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة
.


غثيان
الصباح

خبر سار للحوامل، لا
غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في
الجسم، كما يغذي الطفل
.


عضات
البعوض

قبل أن تفكري في
الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة
الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار
.


الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام
العصبيَ


زيادة
الوزن والعمل

وجدت دراسات قام بها
معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل
الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على
الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على
مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات
والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع
البدانة
.


قرحة
المعدة

يستخدم الموز لعلاج
الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة
الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية
. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة
المعدة
.


السيطرة
على درجة الحرارة

تعتقد العديد من الثقافات
بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة
الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء
الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
.


الإضرابات
العاطفية الموسمي ( الحزن
)
يساعد الموز على
التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان
به
.


التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.
لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم،
كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
.


الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز
إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون
مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة
توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم
.


السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من
حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40
%.


وهكذا
فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم
.

فوائد الموز الذهلة Emptyرد: فوائد الموز الذهلة

avatar
محبہ إلرسول
 نُشر في في الخميس 16 فبراير 2012 - 13:48

جزآك آلله خيرَ ..
جعلهَ فيَ موآزين حسنآتك .. ~
ويعطيكَ آلف ععآفيهةَ ..
لآ ننحرم منَ جديدكَ آلمميزَ ..~
ولكَ خخآلصصَ شكريَ . .
حبيًَ : محبهةَ آلرسولَ

فوائد الموز الذهلة Emptyرد: فوائد الموز الذهلة

avatar
nadija
 نُشر في في الإثنين 20 فبراير 2012 - 7:05

شكرا على مرورك الطيب و ردك الجميل

اعلانات نصية