الجيش يساهم بفتح الطرق في عجلون
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
 الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 6:47
 السبت 30 مايو 2020 - 6:49
 السبت 30 مايو 2020 - 6:39
 السبت 23 مايو 2020 - 6:18
 الجمعة 22 مايو 2020 - 22:16
 الأحد 17 مايو 2020 - 22:21
 الأحد 17 مايو 2020 - 22:21
 الأحد 17 مايو 2020 - 22:14
 الخميس 14 مايو 2020 - 20:32
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

الجيش يساهم بفتح الطرق في عجلون Emptyالجيش يساهم بفتح الطرق في عجلون

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الجمعة 2 مارس 2012 - 2:24

شاركت آليات المنطقة العسكرية الشمالية منذ صباح الخميس،بفتح الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية الى مدينتي اربد وجرش وداخل مدن وبلدات المحافظة بعد ان اغلقت بسبب تراكم الثلوج، بهدف تسهيل حركة السير وتيسير تنقل المواطنين.

وتابع قائد المنطقة العسكرية الشمالية عملية فتح الطرق التي اغلقت امام حركة المرور حيث بدأ تساقط الثلوج منذ مساء الاربعاء، وعملت آليات المنطقة بازالة الثلوج، وفق خطة وضعت لهذه الغاية من قبل المنطقة العسكرية الشمالية لمساعدة المواطنين بسبب الظروف الجوية السائدة.

وتزايدت حدة هطول الثلوج والأمطار الغزيرة والبرد في جميع مناطق محافظة عجلون الخميس إلى حد تجاوزت فيه سماكة الثلوج حوالي35 سم في المناطق المرتفعة، ما تسبب في إغلاق الطرق الرئيسية والفرعية في المناطق المرتفعة، فيما شهدت باقي المناطق تساقطا غزيرا للأمطار والبرد محدثة السيول والفيضانات في الشوارع جارفة معها الأنقاض المختلفة.

وتسبب تساقط الثلوج وفق دفاع مدني المحافظة ومديرية الشرطة بالتسبب بوقوع عدد من حوادث الإنزلاق وجنوح المركبات عن الطرق، دون حدوث أي إصابات خطيرة.

وخلال جولة لوزير الأشغال العامة المهندس يحيى الكسبي رافقه خلالها أمين عام الوزارة ونائب محافظ عجلون ومدير أشغال المحافظة بالوكالة، تفقدوا واقع الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة،حيث شملت الجولة منطقة القاعدة في عنجرة وطريق اربد عجلون وعبين سوف واطمأنوا خلالها على الأوضاع العامة في هذه المناطق.

وأكد الكسبي ضرورة إبقاء حالة الإستعداد والجاهزية القصوى والتنسيق بين الدوائر المعنية، خصوصا وأن المنخفض الجوي يتوقع له الإزدياد بالشدة، مشيرا إلى جاهزية الوزارة لتقديم أي دعم تحتاجه مديرية الأشغال في المحافظة.

وقال مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون التخطيط اللواء الركن أحمد المومني خلال زيارة لمديرية دفاع مدني المحافظة ومراكزها أن الدفاع المدني لديه القدرة الكافية والجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية السائدة وتقديم الخدمات من حيث تقديم الإسعافات وعمليات الإخلاء والإنقاذ وفتح الطرق.

وبين مدير دفاع مدني المحافظة المقدم هاني الصمادي أنه تم التعامل مع42 حالة اسعاف تنوعت بين23 حالة مرضية و7 حالات ولادة و3 حوادث انزلاق مركبات وحالتي دهس و7 حالات غسيل كلى، مشيرا إلى أنه تم إنقاذ95 شخصا حاصرتهم الثلوج، وحادث سير نجم عنه اصابتان حالتهما متوسطة، فيما تم إخلاء إحدى الأسر في بلدة صخرة بعد انهيار سقف بيت الدرج بسبب تراكم الثلوج، إضافة إلى إطفاء حريق شب في سيارة دون حدوث إصابات.

وتواصل جميع الدوائر المعنية في المحافظة وكل حسب اختصاصها بالعمل على إدامة الحياة بشكلها الطبيعي، حيث تقوم آليات الأشغال العامة والبلديات بالعمل على فتح الطرق وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار، فيما تتابع غرفة الصناعة والتجارة توفير المواد الغذائية والمحروقات، كما تقوم طواقم شركة الكهرباء بالعمل على إصلاح الأعطال التي تسببت بقطع التيار الكهربائي وتذبذبه في مناطق صخرة وعجلون وعنجرة وكفرنجة وعين جنا الأمر الذي أتلف بعض الأجهزة الكهربائية لدى المواطنين، واشتكى عدد من المواطنين من نفاذ اسطوانات الغاز في مناطق عجلون وعنجرة بسبب زيادة الطلب عليها.

وشهدت مناطق عجلون وكفرنجة وعنجرة ارتفاعا لمنسوب المياه في الشوارع الرئيسية والفرعية ما اعاق ذلك حركة السير والمشاة لعدم قدرة عبارات المياه على تصريفها حيث ان عددا من العبارات مغلقة ولم تقوم البلديات بالعمل على فتحها.

وبين مدير أشغال المحافظة بالوكالة المهندس عبدالحميد المومني أن لدى المديرية عشرات الآليات التي تم توزيعها الى مختلف الطرق التي تشهد تساقطا كثيفا للثلوج وبصورة دائمة، مؤكدا أن مديرية الأشغال تولي الطرق الرئيسية أهمية قصوى، فيما تقوم في أوقات توقف الهطول بفتح الطرق الفرعية.

من جهته بين مدير شرطة المحافظة العقيد هاني أبو رمان أن دوريات الأمن العام منتشرة على جميع الطرق الرئيسية والفرعية لتمرير المعلومات إلى غرفة العمليات وتوجيه السائقين وتحذيرهم، داعيا المواطنين إلى عدم الخروج إلا في الحالات القصوى والإتصال بغرف العمليات عند الضرورة.

اعلانات نصية