قوات الاحتلال الإسرائيلية تقمع عددا من المسيرات بالضفة الغربية
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

قوات الاحتلال الإسرائيلية تقمع عددا من المسيرات بالضفة الغربية Emptyقوات الاحتلال الإسرائيلية تقمع عددا من المسيرات بالضفة الغربية

ahlam
ahlam
vip
vip
 نُشر في في السبت 3 مارس 2012 - 5:13

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلية عددا من المسيرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم في مناطق مختلفة بالضفة الغربية للتنديد بالجدار الفصل العنصري والاستيطان ودعما للأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ أكثر من 16 يوما احتجاجا على اعتقالها إداريا.



ففي مسيرة النبي صالح ، شمال رام الله، تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي أصيب عشرات الفلسطينيين والأجانب بحالات اختناق جراء تفريق قوات الاحتلال للمسيرة باستخدام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة والمواد الكيماوية.



واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية القرية ما أدى لوقوع مزيد من الإصابات والأضرار في عدد من المنازل، وفق بيان صادر عن لجنة المقاومة الشعبية في القرية.



وفي مسيرة بلعين الأسبوعية برام الله، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، التي انطلقت هذا الأسبوع تضامنا مع الأسيرة هناء شلبي، ومع تلفزيوني وطن والقدس التربوي، وذلك رغم برودة الجو والأمطار الغزيرة والثلوج المنهمرة.



وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى محمية "أبو ليمون" لقرب جدار الضم والتوسع العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.



ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.



وفي بلدة برقين غرب جنين شارك المئات في مسيرة تضامنية مع الأسيرة هناء شلبي وانتهت في خيمة الاعتصام أمام منزل الأسيرة هناء، وألقى عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية والفصائل السياسية كلمات تضامنا مع الأسيرة المضربة عن الطعام.

التوقيع

_________________
افعل ما تشعر فى اعماق قلبك بانه صحيح...
لانكـ لن تسلم من الانتقاد باى حال من الأحوال

اعلانات نصية