أكبر مناوره عسكريه في تاريخ الاردن يوم الاثنين تحت مسمى الاسد المتأهب حيهم النشامى
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
 الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 23:00
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:31
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:19
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:09
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:48
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:39
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:28
 السبت 4 يوليو 2020 - 7:02
 السبت 4 يوليو 2020 - 6:53
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

أكبر مناوره عسكريه في تاريخ الاردن   يوم الاثنين تحت مسمى الاسد المتأهب حيهم النشامى Emptyأكبر مناوره عسكريه في تاريخ الاردن يوم الاثنين تحت مسمى الاسد المتأهب حيهم النشامى

avatar
شملت والنيه اربد
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الجمعة 9 مارس 2012 - 20:13

أعلن الأردن، الاثنين، عن الاستعداد لأكبر مناورات عسكرية في تاريخ البلاد تحت عنوان «الأسد المتأهب»، وستشارك بها 17 دولة حليفة في مايو (أيار) المقبل.


وبحث رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، الفريق الركن مشعل محمد الزبن، مع قائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الأميركية، الفريق توماس ولدهاوزر، الترتيبات المتعلقة بتنفيذ التمرين العسكري المشترك خلال لقاء لهما الأحد في عمان.


وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية التي أوردت النبأ، استقبل الزبن في مكتبه بالقيادة العامة ولدهاوزر والوفد المرافق له.


وأضافت الوكالة أنه «جرى خلال اللقاء بحث جميع الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بتنفيذ التمرين المشترك (الأسد المتأهب) الذي سيجري في الأردن مطلع شهر مايو المقبل، وتشارك فيه 17 دولة عربية وصديقة».


وأوضحت أن «هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الأردنية التي تشمل التمارين المشتركة مع جيوش الدول الشقيقة»، مشيرة إلى أن «هذا النوع من التدريبات يركز على رفع كفاءة الضباط وضباط الصف وجميع وحدات المناورة والإسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كل التهديدات وعمليات مكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات».


وتابعت الوكالة أن «هذا التمرين الذي يعد الأكبر حجما في تاريخ الجيش العربي وينفذ في مختلف مناطق التدريب في المملكة، يتيح الفرصة لمختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية أن تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المتقدمة المشاركة فيه». وأشارت إلى أن «هذا التمرين يتم تنفيذه للمرة الثانية بالتنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأميركي الصديق».


واشار عدد من المحللين السياسيين بواشنطن إلي احتمالات وجود علاقة قوية بين التدريبات العسكرية التي أعلنت عنها الأردن تحت اسم «الاسد المتاهب». وقالت مارينا اوتوواي الباحثة بمعهد «كارنيجي» ان اللقاء بين المسؤولين الاردنيين والاميركيين بشان التحضيرات للتدريب العسكري «الاسد المتاهب» في مايو (آيار) المقبل يمكن ان يكون له ابعادا تتعلق بالوضع في سوريا.


فيما استبعد يوسي الفرا الباحث بمنظمة اميركيين من اجل السلام الان ان يكون للتدريبات العسكرية الاردنية مع 17 دولة اي شان يتعلق بالوضع في سوريا باستثناء تامين الحدود السورية الاردنية، ولكن قال إن الاعلان عن تلك التدريبات يستهدف فقط استعراض القوة في مواجهة الدول المجاورة. وحذر محللون من ان تغييرا محتملا في السلطة في دمشق قد يؤدي الي حدوث فوضي داخلية وربما تسلم الاسلاميين للحكم مما سيؤثر على المملكة الاردنية وهو امر في غاية الاهمية في تحديد الموقف الاردني تجاه سوري.الشرق الاوسط

اعلانات نصية