توجه لإصدار فواتير مياه مشتركة مع الكهرباء لضمان تسديد الفواتير
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
 الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 23:00
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:31
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:19
 الإثنين 17 أغسطس 2020 - 20:09
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:48
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:39
 الجمعة 31 يوليو 2020 - 0:28
 السبت 4 يوليو 2020 - 7:02
 السبت 4 يوليو 2020 - 6:53
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

توجه لإصدار فواتير مياه مشتركة مع الكهرباء لضمان تسديد الفواتير Emptyتوجه لإصدار فواتير مياه مشتركة مع الكهرباء لضمان تسديد الفواتير

ahlam
ahlam
vip
vip
 نُشر في في الإثنين 30 يوليو 2012 - 15:49

أكد وزير المياه والري المهندس محمد النجار خلال زيارته لواء الرصيفة أمس أن الوزارة ستقوم بتأمين المخصصات المالية لإعادة تشغيل الآبار التي توقفت خلال الأيام الماضية نتيجة سرقة مضخات المياه، داعيا المواطنين إلى تسديد ما يترتب عليهم من استحقاقات مالية تصل إلى نحو 50 مليون دينار، منها 18 مليونا مستحقة على مشتركين في الزرقاء والرصيفة.
وأكد النجار لـ"السبيل" أن مشكلة المياه في الرصيفة سيتم حلها مؤقتا خلال 3 أيام بتشغيل عدد من الابار وتزويدها بالكهرباء، مشيرا الى أنه ومع بداية عام 2013 سيتم إعادة الآبار الموجودة في الرصيفة الى الرصيفة التي تضخ الآن المياه الى عمان.
وأشار النجار إلى أن الوزارة اتخذت قرارا سريعا لتوظيف حراس للآبار من الاهالي المقيمين في ذات المنطقة لضمان استمرار ضخ المياه من الآبار التي تعتمد عليها السلطة لتزويد الزرقاء والرصيفة وغيرها من المدن الاردنية ومنع الاعتداءات عليها.
وبين النجار أن الــ15 بئرا التي تعطلت جراء سرقة مضخاتها كانت تزود الزرقاء والرصيفة بنحو 14 في المئة من كمية المياه التي تستهلكها الزرقاء والرصيفة اي ما يقارب الـــ20 ألف مشترك، مؤكدا ان الآبار سيتم تشغيلها خلال اسبوعين ومن شأن ذلك انهاء المشكلة الى حد كبير.
وأشار النجار إلى ان الوزارة تخطط لإصدار فواتير مشتركة مع الكهرباء، وإنها الان بصدد وضع الآلية المناسبة لذلك والتشاور مع باقي الجهات ذات العلاقة من اجل الوصول الى المرحلة التي تصدر فيها فاتورة مشتركة للكهرباء والمياه لضمان دفع المواطن للمستحقات المالية عليه وإلا سيتم قطع التيار الكهربائي عنه وكذلك المياه.
واستمع النجار خلال لقائه رئيس قسم التشغيل في شركة مياهنا المهندس غازي خليل الى شرح عن واقع المياه في الزرقاء والرصيفة واحتياجاتها من المياه والخطوات التي تقوم بها السلطة من اجل التغلب على مشكلة نقص المياه او انقطاعها عن بعض الاحياء.
وثمن النجار جهود العاملين في السلطة لخدمة المواطنين والتغلب على المشكلة وتوفير المياه لهم رغم الصعوبات التي تعاني منها الزرقاء والرصيفة في ظل وجود شبكة قديمة وعدم كفاية الشبكات وسرقة المياه من بعض المواطنين، مبينا ان وجود شبكات كافية وجديدة يعتبر حلا لكل المشكلات.
واضاف النجار ان الوزارة نفذت العديد من المشاريع من اجل اعادة هيكلة الشبكات في الزرقاء والرصيفة، لافتا الى ان مشروع تحدي الألفية البالغة كلفته نحو مئة مليون خلال السنوات الخمس المقبلة سيكون لها تأثير كبير على الواقع المائي في الزرقاء والرصيفة.
وأشار الى الاعتداءات على مصادر المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث يزيد الطلب بمعدل 17 في المئة، مشيرا إلى ان التعدي على الشبكات اظهر خللا كبيرا وفاقم المشكلة، داعيا المواطنين الى المزيد من التعاون مع السلطة، ومؤكدا حق المواطن في الحصول على المياه وحق السلطة على المواطن بالحفاظ على كميات المياه ودفع المستحقات المترتبة عليه.
وقال ان مشكلة المياه ليست في الزرقاء وحدها انما هي مشكلة عامة تعاني منها باقي المحافظات والالوية، وان معاناة المواطنين في عمان قد تستمر لاسبوع، مشيرا الى ان تنفيذ مشروع تمديد خطوط مياه لمنطقة خلدا سينهي المشكلة بالنسبه للمواطنين في المنطقة برمتها.
ورافق وزير المياه بزيارته للرصيفة ممثل الشركة الالمانية للمياه والمهندس محمد ابو ميدان ورئيس لجنة بلدية الرصيفة المهندس عيسى الجعافرة وعدد من موظفي سلطة المياه في الرصيفة.
التوقيع

_________________
افعل ما تشعر فى اعماق قلبك بانه صحيح...
لانكـ لن تسلم من الانتقاد باى حال من الأحوال

اعلانات نصية