فريق الحماية الإجتماعية يتخذ جميع إجراءات تعزيز الحماية خلال أزمة "كورونا"
لونك المفضل
الألوان
chatالمواضيع الأخيرة
bubble_chartالمتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ السبت 16 أبريل 2011 - 2:17
new_releasesأفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتدى شملت والنيه اربد

اِسأل عن الكورونا عبر الرقم المجاني 111 الاردن

online شملت والنيه اربد

صالح ثلجي

تفاصيل ومعلومات

منتدى شملت والنيه اربد



كلمات دليلية:

 فريق الحماية الإجتماعية يتخذ جميع إجراءات تعزيز الحماية خلال أزمة "كورونا" Empty فريق الحماية الإجتماعية يتخذ جميع إجراءات تعزيز الحماية خلال أزمة "كورونا"

لينا
لينا
المدير العام

المدير العام
 نُشر في في الإثنين 23 مارس 2020 - 21:35

فريق الحماية الإجتماعية يتخذ جميع إجراءات تعزيز الحماية خلال أزمة "كورونا"

- فريق الحماية الاجتماعية سيقدم مساعدات عينية ونقدية ل350 ألف اسرة .
-صندوق المعونة الوطنية : المعونات النقدية الشهرية والدعم التكميلي ل 150 الف اسرة.

عمان (22 آذار) - قالت رئيس فريق الحماية الاجتماعية المكّلف من رئيس الوزراء بالتعامل مع التداعيات الاجتماعية لازمة فيروس كورونا وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات أن الفريق أتخذ جميع الإجراءات التي من شأنها تعزيز مستويات الحماية الاجتماعية للفئات المحتاجة في ظل هذه الأزمة.

ولفتت إلى ان الفريق، الذي يضم رؤساء الهلال الأحمر الأردني وصندوق المعونة الوطنية والمؤسسة العامة لضمان الاجتماعي وتكية أم علي، و الهيئة الخيرية الهاشمية ونسرين بركات كممثل عن القطاع الخاص التطوعي، وضع خطة عمل باجراءات واضحة لتعزيز واستدامة والتوسع في تدابير الحماية الاجتماعية وبرامج الإغاثة وآليات إيصال الخدمات والمساعدات لمحتاجيها في مختلف أنحاء المملكة.

وبينت اسحاقات أن وزارة التنمية الاجتماعية هي الجهة المركزية للاشراف والتنسيق والتنظيم والمتابعة بين مختلف الجهات المعنية، وبما يضمن تنفيذ خطط العمل التي وضعها الفريق لايصال المساعدات لمستحقيها.

وتابعت: أن الخطة تتضمن إعتماد حساب صندوق ازمة كورونا في البنك المركزي لاستقبال المساعدات النقدية الموجهه للحماية الاجتماعية، كما وستعطى الاولوية في المساعدات الاجتماعية للفئات الفقيرة والمحتاجة والتي انقطع مصدر دخلها خلال الأزمة.

وأشارت الوزيرة إلى إعتماد السجل الوطني الموحد لصندوق المعونة الوطنية في إستهداف الأسر الأكثر حاجة من خلال تقديم المساعدات الاجتماعية لحوالي (350) ألف أسرة من خلال مسارين نقدي وعيني في المرحلة الحالية.

وفي ذات السياق، أكدت اسحاقات استمرار صندوق المعونة الوطنية في إيصال المعونات النقدية الشهرية والدعم التكميلي لما يُقارب 150 ألف اسرة وفق اليات تضمن المحافظة على صحة وسلامة المستفيدين من هذه المساعدات، فضلا عن أنه سيتوسع في تقديم وإيصال المعونات النقدية الطارئة ومعونات الاغاثة لما يقارب من (50) ألف أسرة في المرحلة الحالية.

وعلى صعيد تقديم المساعدات العينية ، قالت ان الصندوق سيقدم المساعدات العينية والغذائية من أجل الوصول الى (150) الف اسرة ،ضمن اطار خطة وضعها فريق الحماية يتم تنفيذها على مراحل تراعى فيها الاولويات والاسر الاكثر احتياجا و بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة الاردنية وبما يضمن اجراءات السلامة العامة.

وأردفت اسحاقات ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومن خلال امر الدفاع رقم (1) ستخصص ما نسبته 50% من ايرادات تأمين الامومة لعام 2020 لغايات تقديم اعانات عينية لغير المقتدرين ولاسيما لكبار السن والمرضى.

وتابعت ان المؤسسة ستبدأ خلال الايام القليلة القادمة بإستهداف 35 ألف اسرة ضمن خطوة أولية في إطار الخطة العامة للحماية الاجتماعية وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

أما فيما يتعلق بإستمرارية المساعدات ، أوضحت ان تكية أم علي ستتمكن من الاستمرار في إيصال مساعداتها العينية الدورية إلى (30) ألف أسرة شهريا بالإضافة إلى المعونات الاغاثية والطارئة، كما وستكلف الهيئة الخيرية الهاشمية باستلام المواد العينية ليتم التبرع بها ضمن الضوابط والاجراءات التي تقرّها الهيئة بما يضمن عوامل السلامة في الاستلام والتسليم و المحافظة على سلامة هذه الاسر.

وأشارت اسحاقات إلى أن الفريق سيستعين بالجهات الاغاثية والخيرية وسيعمل على توسيع نطاق الدعم بما تقتضيه الضرورة وضمن إطار خطة عمل فريق الحماية الاجتماعية، علاوة على أنه يعمل حاليا على وضع الآلية المنظمة للمبادرات التطوعية.

وكانت الوزيرة قد أكدت ان وزارة التنمية الاجتماعية ستقدم خدماتها كافة في دورالحماية و الرعاية الاجتماعية التابعة للوزراة وستعمل على تمكين مؤسسات القطاع الخاص والتطوعي من إدامة خدماتها و بما يضمن السلامة العامة للجميع .
التوقيع

_________________
 فريق الحماية الإجتماعية يتخذ جميع إجراءات تعزيز الحماية خلال أزمة "كورونا" Yhn74910  فريق الحماية الإجتماعية يتخذ جميع إجراءات تعزيز الحماية خلال أزمة "كورونا" 488900gusntk8f34

اعلانات نصية